Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
نـــادي الكوكــب الريــاضي المراكشــــي
21 avril 2010

حوارلجريدة مراكش الإخبارية مع نائب رئيس الكوكب المراكشي يوسف ضهير

حوار مع يوسف ضهير نائب رئيس الكوكب الرياضي المراكشي  لكرة القدم رئيس لجنة الشبان

موسم جيد  للفريق،هل تم الأمر وفق ماخطط له قبل  بداية البطولة؟

بطبيعة الحال والحمد لله،  من ضمن إتفاقنا مع الإطار الوطني السيد فتحي جمال هوأن يقوم بشكيل فريق شاب قوي يضم 80في المائة من لاعبي أبناء المدينة .و كما يعرف الجميع عشنا فترات حالكة في الموسمين الماضيين أثرت سلبا على الجميع بفعل نتائج سلبية وكثرة الإنتذابات بلاعبين لم يقدموا ما كنا نطمح إليه .وقررنا هذا الموسم التعويل على أبناء الفريق الشبان مع إنتذاب لاعبين جاهزين وفي مستوى تقديم إضافة للفريق .ولحد الآن نجحنا تقريبا فيما أتفقنا عليه مع السيد المدرب . ونحن راضون على العمل والذي جاء كذلك بتوفير المكتب المسير برئاسة السيد الرئيس رشيد بنرامي  للظروف الملائمة والذي أثمر نتائج  جيدة هذا الموسم . أثلجت صدور جميع محبي الكوكب المراكشي.

تدنى مستوى الفريق في المباريات الأخيرة طرح علامات إستفهام؟

           في مقابلة الدفاع الحسني الجديدي لعبنا أمام فريق ينافس على البطولة ولعبنا مباراة جيدة. بالنسبة لمباراة الفتح الرباطي كنا ننتظر نتيجة الفوز ولكن الفريق لم يكون في المستوى ونفس الأمر ينطبق على مباراة المسيرة واليوم مع المغرب الفاسي الذي أتى من أجل إقتسام النقط وأبان لاعبو الكوكب  عن مستوى نسبيا أحسن من المقابلات الماضية.وهذا لايعني أننا ليس لدينا فريق الذي لعب 27دورة. بدأ الموسم بمستوى جيد ثم  تراكمات التعادلات وعاود الفريق تحقيق إنتصارات متتالية .وسنواصل تحقيق النتائج الإيجابية .

    هل تنفي وجود بروز صراعات بين اللاعبين في المدة الأخيرة.هي التي أثرت على مستوى الفريق؟

. أحبذ أن تكون صراعات داخل الميدان كل لاعب أن يبذل الجهذ المستطاع   لإثبات مكانته  في الفريق والتنافسية  بين اللاعبين هي في الصالح العام للفريق. ومن جهتنا كمكتب مسير  نوفر الرواتب الشهرية ومنح المباريات في وقتها ،فقط لكي يبقى اللاعبين في تركيز مع التداريب والمباريات الرسمية. وأنفي أن تكون صراعات بين اللاعبين في الكوكب المراكشي .

             هل لا زلتم تطمحون في المنافسة على البطولة أو اللعب على منافسة خارجية؟

نعم لنا كل الطموح كمكتب مسير وجمهور وطاقم تقني في الذهاب في  مواصلة المنافسة على البطولة إلى أخير دورة . وهو مطلب وطموح مشروع . وإذا إحتلينا رتبة تخول لنا مشاركة خارجية فهو بحد ذاته إنجاز.

             تشتكون دئما من غياب الدعم المادي ،هل من حل قريب؟

يبقى غياب الدعم المادي للكوكب المراكشي مشكل عويص نتخبط فيه منذ بداية الموسم ولا دعم للفريق الأول  الذي يمثل جهة مراكش في القسم الأول  بإسثتناء 220مليون من الجامعةو عوائد لوحات الإشهار في الملعب المقدرة ب90مليون سنتيم وشركة خاصة 10مليون سنتيم  وشركة المفروشات ب50مليون سنتيم والأهم  هي مداخيل الجمهور في ملعب الحارثي .دون أن ننسى 30مليون من المكتب المديري في إنتظار الوعد بإضافة30مليون أخرى.  ونثمنى خيرا في الأيام القادمة لدعم الفريق.

       غياب أي دور للجنة الموارد المالية ؟

لقد قام  السيد رئيس لجنة الموارد المالية أدريس حنيفة  بعمل جيد عند بداية الموسم من خلال توفير ظروف إستعدادات للفريق  .ومع كامل الآسف إنتظاراتنا لإشهارا ت وجلب موارد مالية قارة للفريق لم يفلح فيها رغم تلقيه وعود لا زلنا ننتظر .ونحن نعرف قيمة أشتغاله من أجل الفريق.

                      

  طموح أعضاء في المكتب المسير للترشح للرئاسة ،خلق صراع خفي ألا يؤثر على الفريق؟

جميع الأعضاء إخوان وأصدقاء ولايوجد أي صراع خفي . والترشح للرئاسة لا زال بعيدا. ونحن لازلنا في فترة رئيس الفريق رشيد بنرامي  لحد الآن. وفي الجمع العام من وجد في نفسه المؤهلات ويتوفر على الشروط المطلوبة الباب مفتوح  وله كل الحق لتقديم ترشيحه طبقا للقانون. ونحن في المكتب المسيركل عضو يقوم بعمله ولنا جدالات في النقاش  كجميع المسيرين وهذا شيء طبيعي. ولا يؤتر على الفريق.

المكتب المسير يضم 17عضو إلا غالبية الأعضاء غائبة عن التسيير الفعلي ؟أو أن حضورها كغيابها؟

بالطبع  يوجد 17عضو. .إلا أنه أذا إحتجنا أحد الأعضاء نجده بجانب الفريق ويحضر للإجتماعات المكتب.

فعلا هناك أعضاء لايحضرون دائما. كما أن أعضاء حاضرين يوميا وينطبق الأمر على سائر الفرق دائما تجد أن هناك 3أشخاص أو 4 يسيرون الفريق يوميا ويكونون في الواجهة  ويتابعون كل شاذة وفاذة وهو في نهاية الأمر في صالح الفريق.

                  

  اللجنة التنظيمية  نقطة سوداء. ويعتبر التنظيم محك حقيقي لعمل المكتب؟

بهذه المناسبة نقدم كمكتب مسير إعتذارنا للجمهور المراكشي على المضايقات التي يتعرض لها وعدم الولوج لملعب الحارثي في ظروف جيدة .ونعاني كمكتب مسير من الملعب  الذي يتوفر على بابين الأول يلجه 10000متفرج والباب الأخر يلجه 2000متفرج  في توقيت واحد وفي ساعة واحدة .و أصبح عاجزا عن إستقبال جماهير غفيرة تبقى خارج الملعب.وأثمنى الموسم القادم في المركب الجديد جمهور يلج الملعب في أحسن الظروف وكما شاهدنا في ديربي البيضاء تيفوات الجماهير  البيضاوية. سوف يتيح المركب الجديد للجمهور المراكشي رسم لوحات إحتفالية الموسم القادم إن شاء الله .

                   تم إلحاق شبان الفريق بالفريق الأول هل ستسيرون على النهج نفسه؟

هذا هو الهدف الأساسي للمكتب المسير والربح الكبيرللفريق كما يعرف الجمهور المراكشي .لما أستلمنا زمام التسيير وجدنا لاعبين لا يمكنهم مسايرة بطولة القسم الأول  وأشتغلنا على تكوين فريق الشبان ولكي تكون شباب في ميدان كرة القدم يتطلب الجهد والوقت الكافي وهو من متطلبات العمل القاعدي .والحمد لله الطموحات والآمال تحققت اليوم أمامنا مباشرة في الفريق الأول 7لاعبين من شبان الفريق والسنة المقبلة إن شاء الله يوجد أربعة لاعبين كذلك.وهذا هو المبتغى لنا جميعا.

               أين وصلت الأشغال في مركز التكوين القنسولي؟

الأشغال في مركز التكوين  تعطلت كثيرا ،نظرا لأن الأشغال ليس المكتب  المسيرمن يقوم بها بل كلفت بها إحدى الشركات من طرف مصالح وزارة الشبيبة والرياضة  التي قامت بعمل رغم تأخرها إلا أنها بدأت بعمل جيد . وقبل أيام قام السيد والي جهة مراكش الجديد بزيارة مفاجئة لمركز التكوين . ووعدنا  بالدعم اللازم لإنهاء الأشغال في المركز في ظرف أربعة أشهر.  وأن تكون أحسن مدرسة لتكوين اللاعبين في المغرب . و بتقديم دعم مالي للفريق في أقرب الآجال.

اللاعب  البرازيلي جيلفرسون يتلكأ في التوقيع رغم إصراركم  هل من جديد؟

جميع الشروط والطلبات التي طلبها  70مليون منحة التوقيع ومليوني سنتيم شهريا  وتذاكر الطائرة والسكن وافق عليها المكتب وكان إجتماع مع السيد الرئيس لتلبية طلبات اللاعب. فوجئنا  برسالة هاتفية من طرف وكيل أعمال اللاعب يطلب فيها مهلة أسبوعين للتشاور. ولكن ظهر حقيقة  أن اللاعب لديه عروض أجنبية  وخليجية قدمت عرض أكثر من الكوكب المراكشي. وسوف نقوم بجلب مهاجم في مستوى تطلعات الجماهير الفريق لتعويض ذهاب جيلفرسون ..

ماهي أسباب التخلي عن اللاعبين مراد أعراب وأمين كتاوي؟

هذه مسألة تهم الإدارة التقنية والسيد المدرب يرى مستوى كل لاعب على حدة وربما اللاعبين لم يقدموا تحسنا في التداريب والمدرب له الصلاحية من طرف الرئيس والمكتب المسير في أن يكون الفريق في المستوى . وعد م تكرار سيناريو  ماوقع في المواسم الماضية و الأبقى للأصلح.

كلمة أخيرة تختم بها هذا الحوار؟

أشكر مراكش الإخبارية على إستضافتها . وأشكر الجمهور المراكشي على الدعم المتواصل للفريق وأنفي كل الإشاعات التى تخص مقابلة شباب المسيرة  والتي خلقت بلبلة وسط اللاعبين .وكمكتب مسير نحن طامحين للفوز بالبطولة أو إحتلال مرتبة مشرفة لنا وللجماهير المراكشية  .وطموح كل مسير هو الفوز بالبطولة أو كأس العرش أو المشاركة في منافسة خارجية .ونحن  يد واحدة من أجل فريق الكوكب

أجرى الحوار ليموري عبد الغني

limmoury@gmail.com

Publicité
Commentaires
Publicité